99 مصطلح للتسويق الالكتروني و تعريفهم.
— Digital Marketing الترويج لمنتج أو خدمة بإستخدام الوسائل الإلكترونية المتاحة، كمنصات التواصل الجتماعي، محركات البحث، البريد الإلكتروني، الخ. — Marketing Funnel القمع التسويقي، و هي آلية تساعد في توضيح سير عملية التسويق، بداية من التعارف (Awareness) ثم التقييم (Evaluation) ثم أخذ القرار او الشراء (Conversion). — Brand Awareness التعارف، و هي أول مرحلة في القمع التسويقي. العميل مايعرفش عنك أي حاجة في تلك المرحلة و الحملات الاعلانية تستهدف جمهور “جديد” بهدف تعريف نفسك به و نقله لمرحلة التفاعل. — Evaluation مرحلة التقييم، و هي ثاني مرحلة في القمع التسويقي و يقيّم فيها العميل (المحتمل) منجتاتك أو خدماتك و الحملات الإعلانية في تلك المرحلة تستهدف نقل العميل لمرحلة أخذ القرار أو الشراء. — Conversion مرحلة أخذ القرار أو الشراء، و هي المرحلة الثالثة في القمع التسويقي و تستهدف فيها العملاء الجاهزين لأخذ القرار بشراء المنتج أو الخدمة. — Engagement التفاعل، و هي مرحلة مستمرة طوال رحلة العميل من التعارف لأخذ القرار و يتم فيها التفاعل مع العملاء المحتملين أو الحاليين في الأغلب عن طريق محتوى ت...
Aselamu aleykum
ReplyDelete